السبت، 2 يناير 2016

واقع المرأة المسيحية 3

المرأة المسيحية 3
سفر التكوين 3
12 فَقَالَ آدَمُ: «الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ الشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ».
13 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ».
14 فَقَالَ الرَّبُّ الإِلهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هذَا، مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعَيْنَ وَتُرَابًا تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ.
15 وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ، وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ، وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ».
16 وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».

هنا يتضح 
1- المرأة (حواء) هى من أغوت آدم للاكل من الشجرة يعنى المرأة هى سبب عذاب البشرية لانها اغوت ادم بعد اغواء الحية لها 
المرأة = الحية =اغواء 
2- عاقب الرب الحية على اغوائها وكذلك عاقب حواء وادم وياله من عقاب !!
المهم 
3- بموجب هذا النص فان الام الحمل والولادة هو فى الحقيقة عقوبة الرب لحواء او للمرأة بصفة عامة لان ما كان لحواء من عقوبة توارثتها المرأة 

يعنى أسأل هنا 
اذا كانت حواء أغوتها الحية وهى بدورها أغوت آدم وفرض الرب عليها عقوبة الالم فى الولادة كثير فما ذنب المرأة بعدها ؟؟؟؟؟
ما ذنب أى امرأة بعد حواء فى هذا العقاب ؟؟؟؟

هذا عقاب غير عادل بالمرة وتتحمله المرأة ظلما 

ومع هذا كله يكون الرجل هو السائد (وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ) 

يعنى سيادة الرجل على المرأة 
أين المساواة ؟؟؟؟ حواء والمرأة بصفة عامة تجد عقاب اكثر مما وجده ادم والرجل بصفة عامة ومع كل هذا يسو د الرجل ؟؟؟؟؟؟؟

اين المساواة؟؟؟

بالتأكيد ولادة العدرا كانت عقوبة هى الاخرى ام ماذا ؟؟؟
--
سفر الخروج 21
3 إِنْ دَخَلَ وَحْدَهُ فَوَحْدَهُ يَخْرُجُ. إِنْ كَانَ بَعْلَ امْرَأَةٍ، تَخْرُجُ امْرَأَتُهُ مَعَهُ.
4 إِنْ أَعْطَاهُ سَيِّدُهُ امْرَأَةً وَوَلَدَتْ لَهُ بَنِينَ أَوْ بَنَاتٍ، فَالْمَرْأَةُ وَأَوْلاَدُهَا يَكُونُونَ لِسَيِّدِهِ، وَهُوَ يَخْرُجُ وَحْدَهُ.
5 وَلكِنْ إِنْ قَالَ الْعَبْدُ: أُحِبُّ سَيِّدِي وَامْرَأَتِي وَأَوْلاَدِي، لاَ أَخْرُجُ حُرًّا،
6 يُقَدِّمُهُ سَيِّدُهُ إِلَى اللهِ، وَيُقَرِّبُهُ إِلَى الْبَابِ أَوْ إِلَى الْقَائِمَةِ، وَيَثْقُبُ سَيِّدُهُ أُذْنَهُ بِالْمِثْقَبِ، فَيَخْدِمُهُ إِلَى الأَبَدِ.
يثقب أذنه بالمثقب -_- 

لكن المهم ان المرأة كانت تباع كامة ومن يبيعها ؟؟؟ الاب 

7 وَإِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابْنَتَهُ أَمَةً، لاَ تَخْرُجُ كَمَا يَخْرُجُ الْعَبِيدُ.

وعلى حسب ما يراه سيدها هى جميلة تظل معه وان كانت قبيحة يدعها لكن ممكن الا يتزوجها سيدها ويغدر بها 
8 إِنْ قَبُحَتْ فِي عَيْنَيْ سَيِّدِهَا الَّذِي خَطَبَهَا لِنَفْسِهِ، يَدَعُهَا تُفَكُّ. 
وَلَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يَبِيعَهَا لِقَوْمٍ أَجَانِبَ لِغَدْرِهِ بِهَا.
9 وَإِنْ خَطَبَهَا لابْنِهِ فَبِحَسَبِ حَقِّ الْبَنَاتِ يَفْعَلُ لَهَا.

ولذلك يفسر  القس أنطونيوس فكري ويقول 
آية (10) نجد أن الشريعة لقساوة قلوبهم أباحت الزواج بأكثر من واحدة ولكن إن تزوج بأكثر من واحدة فعليه أن يهتم بالأولى ولا ينقص لإحداهن طعامها ولا كسوتها

----- يعنى تعدد زوجات !!!

10 إِنِ اتَّخَذَ لِنَفْسِهِ أُخْرَى، لاَ يُنَقِّصُ طَعَامَهَا وَكِسْوَتَهَا وَمُعَاشَرَتَهَا.
11 وَإِنْ لَمْ يَفْعَلْ لَهَا هذِهِ الثَّلاَثَ تَخْرُجُ مَجَّانًا بِلاَ ثَمَنٍ.

لكن ما معنى هذه الاية ؟
آية (22): "خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل." 
الجميلة العديمة العقل -_-  
--
سفر التثنية 21
9 فَتَنْزعُ الدَّمَ الْبَرِيءَ مِنْ وَسَطِكَ إِذَا عَمِلْتَ الصَّالِحَ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ.
10 «إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ، وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْيًا،
11 وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلَةَ الصُّورَةِ، وَالْتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لَكَ زَوْجَةً،
12 فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلَى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا
13 وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا، وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْرًا مِنَ الزَّمَانِ، ثُمَّ بَعْدَ ذلِكَ تَدْخُلُ عَلَيْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا، فَتَكُونُ لَكَ زَوْجَةً.

هذا هو عن السبى (اعتقد سيكون له تفصيل ) لكن المرأة كانت اكثر ما تهان فى السبى وخاصة الجميلة ماذا يحدث لها ؟؟
تحلق رأسها وتقلم أظفارها وكأنه كوافير خصوصى من نوع خاص قاسى -_-  ثم تجلس شهر فى البيت ثم تسير زوجة !!!! وكأنها فى الشهر تجلس فى غرفة وسيدها فى غرفة اخرى 

سؤالى 
هل هناك تخيير لهذه المرأة هنا ؟؟

 طبعا لا فهى سبية تطيع امر سيدها فقط وهذا هو حقيقة  وحال المرأة السبية والتى يصل بها الحال للفضح كما سفر اشعياء 13 
15 كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ.
16 وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.
---
وهل هناك أفظع من هذا ؟؟
هوشع 13
16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ.

انها رحمة لامثيل فتشق الحوامل وهذا هو مصير المرأة التى يجور عليها الزمن وتقع فى يد سفاحين وتحطم اطفالها !!!! 
مازال عن العهد القديم فى الكتاب المقدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق