السبت، 2 يناير 2016

واقع المرأة المسيحية 4

المرأة المسيحية 4
العهد القديم جزء لا يتجزأ عن الكتاب المقدس وجاء يسوع ليكمل وليس ليخالف ولذلك اضم واقول المرأة المسيحية وليس اليهودية فما يجرى فى العهد القديم أساس العهد الجديد ومن يعترض ويفرق فليقول وله عشرات الاسئلة ليجيب عنها 
--- 
سفر التثنية 22
13 «إِذَا اتَّخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَحِينَ دَخَلَ عَلَيْهَا أَبْغَضَهَا،
14 وَنَسَبَ إِلَيْهَا أَسْبَابَ كَلاَمٍ، وَأَشَاعَ عَنْهَا اسْمًا رَدِيًّا، وَقَالَ: هذِهِ الْمَرْأَةُ اتَّخَذْتُهَا وَلَمَّا دَنَوْتُ مِنْهَا لَمْ أَجِدْ لَهَا عُذْرَةً.
15 يَأْخُذُ الْفَتَاةَ أَبُوهَا وَأُمُّهَا وَيُخْرِجَانِ عَلاَمَةَ عُذْرَتِهَا إِلَى شُيُوخِ الْمَدِينَةِ إِلَى الْبَابِ،
16 وَيَقُولُ أَبُو الْفَتَاةِ لِلشُّيُوخِ: أَعْطَيْتُ هذَا الرَّجُلَ ابْنَتِي زَوْجَةً فَأَبْغَضَهَا.
17 وَهَا هُوَ قَدْ جَعَلَ أَسْبَابَ كَلاَمٍ قَائِلاً: لَمْ أَجِدْ لِبِنْتِكَ عُذْرَةً. وَهذِهِ عَلاَمَةُ عُذْرَةِ ابْنَتِي. وَيَبْسُطَانِ الثَّوْبَ أَمَامَ شُيُوخِ الْمَدِينَةِ.
18 فَيَأْخُذُ شُيُوخُ تِلْكَ الْمَدِينَةِ الرَّجُلَ وَيُؤَدِّبُونَهُ
19 وَيُغْرِمُونَهُ بِمِئَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ، وَيُعْطُونَهَا لأَبِي الْفَتَاةِ، لأَنَّهُ أَشَاعَ اسْمًا رَدِيًّا عَنْ عَذْرَاءَ مِنْ إِسْرَائِيلَ. فَتَكُونُ لَهُ زَوْجَةً. لاَ يَقْدِرُ أَنْ يُطَلِّقَهَا كُلَّ أَيَّامِهِ.
20 «وَلكِنْ إِنْ كَانَ هذَا الأَمْرُ صَحِيحًا، لَمْ تُوجَدْ عُذْرَةٌ لِلْفَتَاةِ.
21 يُخْرِجُونَ الْفَتَاةَ إِلَى بَابِ بَيْتِ أَبِيهَا، وَيَرْجُمُهَا رِجَالُ مَدِينَتِهَا بِالْحِجَارَةِ حَتَّى تَمُوتَ، لأَنَّهَا عَمِلَتْ قَبَاحَةً فِي إِسْرَائِيلَ بِزِنَاهَا فِي بَيْتِ أَبِيهَا. فَتَنْزِعُ الشَّرَّ مِنْ وَسَطِكَ.

ما يتضح من هذه الاعداد ما يلى 
1- فضيحة المرأة لامفر لها ان دخل عليها رجل كزوج ولم يجد لها عذرية فيأخذ الاب والام علامة عذريتها الى شيوخ المدينة 
يعنى ان كان الزوج واحد كلب حيوان يفترى على المرأة زوجته فهنا تفضح الفتاة كما قرأنا فماذا يكون النتيجة ان اتضح ان المرأة عذراء؟؟؟؟؟
2-- يكون عقاب للمرأة وليس للرجل ايضا لكن كيف ؟؟؟
الرجل كل ما يفعله يدفع بمئة من الفضة لكن المرأة ماذا عليها ؟؟؟؟
يكون عليها ارغاااااااااامها على ان تكون زوجة له بقية العمر 
طيب ماذا اقول هنا ؟؟
فضيحة + اكراه على ان تكون زوجة للحيوان التى تزوجت منه طول العمر 
يعنى لو عاملها اى معاملة وبالتأكيد ستكون معاملته لها حقيره مثله فماذا نتوقع من رجل افترى على زوجته وقال انها ليست عذراء غير معاملة حقيره مثله ؟؟؟
تخيلوا بعد هذا هو زوج لها ولا طلاق !!!!!!!!!!!!!!!!!
3- اذا كان الامر صحيح وليس لها عذرية يكون عقابها ماذا ؟؟؟

الرجم من رجال المدينة بالحجارة !!!!!!! 

الرجم من رجال المدينة بالحجارة حتى تمووووت     !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
--- --- --- 

سفر اللاويين21 
6 مقدسين يكونون لالههم ولا يدنسون اسم الههم لانهم يقرّبون وقائد الرب طعام الههم فيكونون قدسا.
7 امرأة زانية او مدنّسة لا يأخذوا ولا يأخذوا امرأة مطلقة من زوجها. لانه مقدس لالهه.
8 فتحسبه مقدسا لانه يقرب خبز الهك. مقدسا يكون عندك لاني قدوس انا الرب مقدسكم.
9 واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها. بالنار تحرق.

يتضح هنا 
1- على الكاهن الا يأخذ امراة مطلقة ’’’ أو أرملة ’’’’ او زانية ومدنسة لكن السؤال لماذا لا يأخذ من الارملة او المطلقة ؟؟؟ 
هل بهم شئ يجعلهم لا يصلحوا للزواج من الكاهن ؟؟؟
يقول القس أنطونيوس فكرى فى تفسيره لهذا 
وكان الكاهن يمنع من الزواج من زانية ولو تابت أو مطلقة فهي طلقت لكراهية زوجها الأول لها، حتى لا يكون هذا سبب تعيير الناس له أو تكون سبب شك ينغص حياته.
يعنى الزانية هى الاخرى حتى لو تااااااابت لا تصلح للزواج بها !!!!؟؟
2- ابنة الكاهن لو تدنست بالزنى فتحرق بالنار 
أى رحمة هذه التى تقول بحرق فتاة بالنار حتى لو اخطأت ؟؟؟؟
والسؤال هل لو كانت فعلتها ابنة الكاهن فعلا ستحرق ؟؟؟ لا طبعا سيتم الاخفاء 
لماذا يكون هناك اصلا وكيل للرب ؟؟؟ الكاهن هذا (خاصة هذه الايام) اكثر من يرتكبوا افعال حقيرة فلماذا يكونوا وكلاء للرب؟؟؟

------- 
سفر التثنية 25 

5 «إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعًا وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، فَلاَ تَصِرِ امْرَأَةُ الْمَيْتِ إِلَى خَارِجٍ لِرَجُل أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً، وَيَقُومُ لَهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
6 وَالْبِكْرُ الَّذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ الْمَيْتِ، لِئَلاَّ يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيلَ.
7 «وَإِنْ لَمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ، تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلَى الْبَابِ إِلَى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْمًا فِي إِسْرَائِيلَ. لَمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ.
يتضح الاتى 
لابد بالمرأة على أن تكون زوجة لأخو زوجها بعد موت زوجها لكن هناك عقاب للرجل بان تخلع المراة نعله امام شيوخ مدينته وتبصق فى وجهه 
طيب هنا قال (ان لم يرض الزوج ) 
أين العدل فيقول (لابد ان ترض الزوجة ) ؟؟؟
يعنى لماذا لا يقول ان رضيت الزوجة هى الاخرى ؟؟؟ لماذا الامر باكراه على الزوجة فعل هذا ؟؟؟؟ الا لها الحق فى الاختيار ؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق