الجمعة، 4 سبتمبر 2015

الصليب رمز وثنى قديم

اصل الصليب

حيث أن هناك كثير من المسيحيين بالأخص لا يقرأون المنشور لو كان به كلام كثير فسأختصر لعلى أجد من يزيل الاثار التى ترسبت فى عقلى من اكتشافى لوثنية المسيحية وهرطقتها و ظلم الكنيسة وانعدام العدل والرحمة ونفاقها هذا ما اكتشفته ومازلت اكتشف .
استكمالا لموضوع وثنية المسيحية فهنا سأشير فقط لبعض 

االكلمات تعترف بوثنية المسيحية وأن بها قدر كبير من الخرافات .


ابدأ  من مصدر  الموسوعة البريطانية وفيها  ص 273 نقرأ: "في الكنائس المصرية كان الصليب رمزا وثنيا من الحياة المستعارة من قبل المسيحيين وتفسيرها بطريقة وثنية".


فى المسيحية حدث الكثير فحتى الترجمة التى تمت للعربية كان المترجمين يبدلون ويستعملون ترجمات تناسب وثنيتهم أو عقولهم المريضة ثم توارثتها الاجيال لنجد فى النهاية بين ايدينا كتاب ملئ بذكريات النساخ فى الكتاب مثلا وهذا موضوع ساشرحه تفصيلا وتحريفات المترجمين مرة اخرة .

مثلا نجد كتاب "الصليب غير المسيحي"  ج.د. بارسونز  يقول "ليست هناك جملة واحدة في اية من الكتابات العديدة التي تؤلف العهد الجديد تحمل ,في اليونانية الأصلية ,حتى دليلا غير مباشر على أن ستافروس المستعملة في حالة يسوع كانت تختلف عن اي ستافروس عادية ,ولا حتى انها تألفت من قطعتين مسمرتين معا على شكل صليب ...انه تضليل غير قليل من جهة معلمينا أن يترجمو الكلمة ستافروس الى صليب عند نقل الوثائق اليونانية للكنيسة الى لغتنا القومية ,وان يدعموا هذا العمل بوضع صليب في قواميسنا بصفته معنى ستافروس من دون الشرح بدقة إن ذلك لم يكن بأية حال المعنى الأساسي للكلمة أيام الرسل وانه لم يصبح معناها الأساسي إلا بعد ذلك بمدة طويلة , وانه أصبح كذلك بطريقة ما, فقط لأنه, بالرغم من غياب الدليل المؤيد , جرى الافتراض لسبب او لأخر أن ستافروس الخصوصية التي قتل عليها يسوع امتلكت هذا الشكل الخصوصي"

يعنى الصليب الذى نراه فى يد القس هو رمز تأليفى وثنى مسروق ولا اجد كلمة تعبر عما فى العقل من صدمات المسيحية او ماذا اقول ؟ الوثنية بدل المسيحية


لكن الغريب هو تقديس الصليب !!

هذا هو الكتاب لمن يحب أن يطلع عليه بنفسه




ولماذا اذهب بعيدا ؟


هذه الموسوعة الكاثوليكية "محبوبتى " والتى توضح أن الصليب رمز وثنى قديم للصليب الهندوسى ويرمز للشمس للشمس ودورانها وغيره من الوثنيات التى تصدم اى باحث فى الموضوع ليجد نفسه واقفا امام وثنية اشياء كثيرة حتى الصليب وثنى ؟




مصادر اخرى وما اكثرها لكن اختصر فى بعض الراوبط


اصل الصليب
هل هو مسيحى ام وثنى استعارته المسيحية كمثل الثالوث وغيره؟








هناك نقطتان هكذا وهم


1-الصليب اصله وثنى


2- يسوع فى الاصل لو حتى مات على خشبة فهى ليست كمثل الذى نراه فهى خشبة مستقيمة وترجمتها من اليونانيةتختلف وليست على هيئة صليب بل هذا تحريف وزيف من الكنيسة ومن كل من ادخل هذه التحريفات للمسيحية اقصد الوثنية


ياترى هل هناك مسيحى يشرح هذه الامر ربما اكون على خطأ وعنده الصحيح ولكنى اشك فى هذا فكل مسيحى قد اغلق عقله على خرافات الوثنية المسيحية وغباء وخرافات الكنيسة ورجالها . ولكنى انتظر على اى حال.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق